القهوة المشروب الأكثر شعبية فى العالم .. هل يتم حظرها قريبا بسبب أضرارها ؟


تعتبر القهوة من أكثر المشروبات استهلاكا فى العالم ولكن يتجاهل الكثير أضرار شرب القهوة على الجسم وربما يكون ضررها أكثر من العقارات الطبية بسبب مخدر الكافيين المتواجد فى القهوة وتعتبر القهوة هى المخدر القانونى والمشروع فى العالم.

القهوة والكحوليات

بالتأكيد قامت الكثير من الدول بحظر العقارات الطبية ولكن القهوة يتم تداولها بشكل قانونى فى الدول بالرغم من ان فى بعض العصور كانت القهوة من المواد المحظور شربها بسبب مشاكلها الكثيرة والأن ولاية نيوجيرسى منعت القيادة بعد شرب القهوة.

المخدر الأكثر شعبية

المشروب الأكثر استهلاكا فى العالم لمجرد وجوده فى جميع الأماكن سوا المنزل او الكافيهات او فى اماكن العمل وتم اعتبار القهوة المخدر الشعبى لدى الكثير من الشعوب فى العالم.

هلوسة الكافيين

بعض الدراسات حذرت من شرب اكثر من 3 اكواب قهوة يوميا واثبتت ان الكافيين يزيد من التوتر والأجهاد وفى بعض الأحيان مع كثيرة شرب القهوة تسبب الكثيرم من الهلاوس.

الجرعة الزائدة

اكثر من 3 اكواب يوميا قد تسبب لك أعرض مرضية كثيرة منها التوتر وأيضا مشاكل بالمعدة وصعوبة فى التنفس والعصبية الزائدة وبالطبع الكافيين يتسبب بأضرار للجهاز العصبى بشكل مباشر.

أعراض انسحاب

يحاول بعض الأشخاص الإقلاع عن العقارات الطبية مما يؤدي لمرورهم بأعراض الانسحاب وهو ما يحدث مع مدمني شرب القهوة عندما يتوقفون عن استهلاك الكافيين ومن حسن الحظ أن تلك الأعراض تكون الأقل بين أعراض انسحاب المخدرات الأخرى.


Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

Like Like
0
Like
hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg