بعد غياب 5 سنوات .. أحلام مستغانمي تعود بكتاب جديد شهيا كالفراق


بعد غياب اكثر من 5 سنوات تعود الكاتبة الجزائرية أحلام مستغانمى بكتاب جديد بعد روايتها الأخيرة ( الأسود يليق بك ) الذى انتشر بشكل كبير فى العالم العربى وكعادتها تتحدث عن النفس البشرية فى العلاقات العاطفية وعالم العشاق.

وكعادتها تتحدث عن أثار الحب على الأشخاص وفى كتابها الجديد ( شهيا كالفراق ) تسترجع ذكرياتها من أخر قصة قامت بكتابتها فى الأسود يليق بك وتأخذ دور البطولة وتتحدث عن الرجل الغامض الذى يخاطبها بكلمات هى فى الواقت كلماتها.

في هذا الكتاب أيضًا صفحات من ذكريات أحلام الكاتبة والإنسانة، تسردها لأول مرة على القارئ. ذكريات طريفة عاشتها مع قامات عاصرتهم مثل نزار قباني وغازي القصيبي، وأخرى عائلية خاصة. فيه أيضًا أبطال رواياتها، علاقتها بهم وبالكتابة، فراقها لهم بعد كل كتاب، ولقاؤها المتجدد مع الكتابة بعد كل حين.

ومن بعض المقولات من الكتاب :

“تغير العالم إلي حد أفقدني ثقتي بكل ما كنت شغوفه به. اهتزت ثقتي بقناعاتي وبمن آمنت بهم كعمياء. كل شيء، وكل أحد ، يمكنه اليوم أن ينقلب الي ضده من دون حياء”

“«منذ متى افترقنا؟ تقول الأخبار منذ سبعة قرون، وبضع دقائق وكم مليون قتيل، وحفنة نازحين تناسلوا بالملايين وافترقوا على قارعة البحر أو البرد أو الجوع، وسيموتون لأسباب كثيرة ليس الحبّ من ضمنها. لذا أصبح ضربًا من العار الإنساني أن يحزن المرء لسبب عاطفي».”


Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

Like Like
0
Like
hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg