ذكرى 25 يناير: إحياء المناسبات الثلاثية


يعد “25 يناير” من الايام المميزة. في تاريخ مصر نظرآ لتركة بصمات في العديد من الأحداث الكبرى. لكل حدث منهم. تفاصيل وعلامات خاصة. في نفوس المهتمين به لإحياء ذكراة على طريقتهم الخاصة، وبات “25 يناير” يوم تمتلئ فية مواقع التواصل الاجتماعي. بالشعارات إحتفالآ بأحداثة الثلاثة أولهم عيد الشرطة وثانيا ذكرى ثورة 25 يناير، وثالثآ نقل تمثال رمسيس. من مقرة الحالي إلى الدرج العظيم في بهو المتحف المصري الكبير .

ذكرى عيد الشرطة الذى يخلد موقعة الإسماعيلية ضد الإنجليز .

مواجهة الشرطة المصرية لقوات الإحتلال الإنجليزي

يوافق يوم 25 يناير من كل عام عيد الشرطة. والذى جاء تخليدا لذكرى موقعة الإسماعيلية التى راح ضحيتها خمسون شهيدآ وثمانون جريحآ من رجال الشرطة المصرية. على يد الإحتلال الإنجليزي في، 25 يناير من عام 1952. بعد أن رفض رجال. الشرطة تسليم أسلحتهم. وإخلاء مبنى المحافظة، ليتمكن منة الإحتلال الإنجليزي .

شهدت المعركة. تحالف بين. قوات الشرطة. مع أهالي القناة وأدرك الإنجليز. حينها ان الفدائيين يعملون تحت حماية الشرطة، فعملوا على إخلاء مدن القناة، وتفريغها من قوات الشرطة. حتى يتمكنوا من الاستفراد بالمدنيين. وتجريدهم من أي. غطاء. أو حماية أمنية. وقتها رفض رجال الشرطة، تسليم المحافظة. رغم أن تدريبهم. وتسليحهم كان لايسمح. لهم بمواجهة جيش مدرب ومسلح بأسلحة ثقيلة .

ثورة 25 يناير 2011

ثورة 25 يناير 2011

منذ. عام.2011 اصبحت مصر. تحتفل بثورة “25 يناير” التى كانت علامة فارقة، في تاريخ مصر وغيرت وجة التاريخ السياسي لمصر، في هذة الفترة الزمنية. في مثل.هذا اليوم. منذ.10 سنوات اتجهت انظار العالم, كلة صوب مصر وشعبها الذى حلم وجاهد من أجل التغيير. وتحققت. إرادتة. بعد.18 يومآ من الثورة لتدخل بعدها مصر. مرحلة جديدة عنوانها: إنتصار إرادة الشعب .

نقل تمثال رمسيس إلى بهو المتحف المصري الكبير

تمثال الملك رمسيس الثاني

تم نقل تمثال رمسيس. من مقرة القديم إلى الدرج العظيم في بهو المتحف المصري الكبير. يعد الحدث من الأحداث الكبرى حيث استعدت له وزارة الأثار المصرية تزامنآ مع إحتفالات عيد الشرطة. في الخامس والعشرين من يناير عام 2018. وسط حضور إعلامي دولي، نظرآ لأهمية تمثال رمسيس الثاني. والذي يعد أول قطعة في المتحف. تأخذ مكانها النهائي. ليتحرك بذلك مسافة 400 متر. في غضون 60 دقيقة تقريبآ.

وأحتفلت اليوم الصفحة الرسمية للمتحف المصري الكبير. اليوم بذكرى نقل تمثال رمسيس. بمنشور كتبت فية (الذكرى السنوية الثالثة لنقل تمثال الملك رمسيس الثاني. إلى موقعة الدائم داخل البهو العظيم بالمتحف المصري الكبير)

للمذيد اضغط هنا


What's Your Reaction?

مش حلو مش حلو
0
مش حلو
ههههههه ههههههه
0
ههههههه
حلو جدا حلو جدا
1
حلو جدا
حلو شغااال حلو شغااال
4
حلو شغااال