طرق تساعدك علي نظافة منزلك وحفظ الكثير من الوقت


التنظيف أمر تحتاج إليه كثيرًا كثيرًا. في بعض الأحيان ، علينا أن نقضي يومًا كاملاً ونبذل الكثير من الجهد لنجعل منازلنا تبدو بالطريقة التي نريدها بها. 

هذا هو السبب في أننا في قعدة نت وضعنا مجموعة من أفضل الاختصارات لطرق النظافة. كل واحد يمكن أن يوفر لك حمولة كاملة من الوقت.

طرق نظافة الغسالة

لست بحاجة إلى منتجات تنظيف باهظة الثمن لتنظيف الغسالة. بدلا من ذلك ، يمكنك استخدام الخل العادي. صب بعض في درج لمسحوق الغسيل ، وتضعه في غسل طويل. عندما تنتهي ، سوف تتألق الغسالة بشكل حرفي.

إحدى الخدع التي لا يعرفها إلا القليل من الناس هي تعزيز منتجات التنظيف الخاصة بك بمساعدة الخل. أضيفي بعضًا إلى مسحوق الغسيل (حوالي ثلث كمية المسحوق) ، وسيقوم بتنظيف الملابس بشكل أكثر فعالية. هذا ينطبق بشكل خاص على الملابس الملونة.

بعض أنواع المواد هي مغناطيس للفراء القط والكلب. اغسل الملابس المصنوعة من هذه المواد مع الخل الأبيض ، ولن يلتصق الفراء بها مرة أخرى.

للحصول على حوض الاستحمام نظيف

كيف يمكنك تنظيف حوض استحمام كامل أثناء رفع إصبعك بالكاد؟ بسيط! قم أولاً بتسخين بعض الخل في الميكروويف (يجب أن يكون دافئًا وليس حارًا). امزج الخل مع محلول صابوني في زجاجة رش بنسبة 1: 1 ، ولكن لا تهز الزجاجة – يكفي أن تحرك المواد برفق. رشّ المحلول الناتج على حوض الاستحمام ، واتركيه لمدة 30 دقيقة ، ثم امسحه باستخدام إسفنجة. ستكون النتيجة أكثر إثارة للإعجاب مما تحصل عليه مع منتجات التنظيف باهظة الثمن.

طريقة تنظيف النوافذ

نحن مستمرون في قضاء الكثير من الوقت في تنظيف مسارات النوافذ. ومع ذلك ، فإليك طريقة للقيام بذلك دون بذل الكثير من الجهد.

رش بعض صودا الخبز على المناطق التي يصعب الوصول إليها (الانتباه إلى الزوايا). ثم أضف القليل من الخل – سيبدأ الاحتكاك ، وهو علامة جيدة. اتركه كما هو لمدة 10-15 دقيقة ، وسوف الصودا والخل الخبز تعامل مع التراب على الأوساخ والصدأ. عندما يحين الوقت ، سيكون من الضروري فقط مسح مسارات النوافذ باستخدام مناشف ورقية.

كيف تغسل ألعاب الأطفال

واجه كل والد منزلًا حيث تنتشر الألعاب في كل غرفة وزاوية وركن. ينتشرون على الأرض ويجمعون الغبار من جميع زوايا كل غرفة. لذلك في بعض الأحيان يجب غسل هذه الألعاب. لكن هناك طريقة لتجنب إنفاق الكثير من الوقت على هذا. ضع كل الألعاب في كيس غسيل صافي ، ونظفها في الغسالة.

إزالة البقع التي لا تقهر

لقد واجه الكثيرون منا اهتمام أطفالنا الناشئ في الفن الذي يتم التعبير عنه من خلال الكتابة والرسم على الجدران في قلم التلميح والقلم الدائم. يمكن التخلص من علامات مثل هذه تأخذ الكثير من الوقت والجهد. ولكن هناك أيضًا بعض الطرق غير المعروفة للقيام بذلك بسرعة وسهولة:

للتخلص من قلم التحديد الدائم على الأرضية أو الطاولة ، ضعي بعض معجون الأسنان العادي على قطعة قماش مبللة (يفضل أن تكون مصنوعة من ألياف مجهرية) وافركها في البقعة.

يمكن أيضًا إزالة العلامات بسهولة باستخدام مثبت الشعر أو مزيل العرق ، أو أي رذاذ. ببساطة رشها على المنطقة المصابة ، وتغسل بالماء.

طريقة أخرى هي استخدام الصودا العادية والاسفنج. رش بعض الصودا على الاسفنجة ، افرك المنطقة المصابة ، واشطف بالماء. الآن يجب أن تكون جدرانك نظيفة – حتى يقرر الفنان إنشاء تحفة أخرى!

كيفية إزالة بقع طلاء الأظافر

إذا كنت قد أسقطت أو حطّمت زجاجة من طلاء الأظافر عن طريق الخطأ ، فستعرف أنها مأساة مزدوجة: ليس فقط أنك تفقد ظلال الألوان المفضلة لديك بل ستنتهي أيضًا بصبغة مستحيلة عمليًا للتخلص من . ولكن هناك بعض الحيل التي يمكنك استخدامها هنا:

قبل البولندية المسكوب كان لديها الوقت لتجف، يمكنك التخلص منه عن طريق تطبيق مزيل طلاء الأظافر أكثر من رأس وتركها لمدة دقيقة. ثم افرك البقعة بمنشفة ورقية ، وأزل ما تبقى مع ممحاة مطاطية. ولكن إذا كان البولندية قد جفت بالفعل، وتطبيق بعض مثبتا للشعر ثم يمسح بماء دافئ وصابون.

ماذا لو انتهى طلاء الأظافر على السجادة؟ ضع بعض مزيل البقع ، ثم امسح العلامة بقطعة قماش مبللة.

طريقة تنظيف الميكرويف

مع هذه الخدعة ، يمكنك القيام بتنظيف الميكروويف في خمس دقائق فقط. يقطّع الليمون إلى نصفين ، ثمّ نضعه في كوب ، ونضيف بعض القرفة. الآن ضع الكأس في الميكروويف ، وقم بتشغيلها لمدة 5-10 دقائق عند أقل إعدادات الطاقة. يساعد الليمون على تنظيفه وتطهيره ، وسوف تساعد القرفة على التخلص من الروائح الكريهة.

إبعاد الاتربة الي الابد

هناك طريقة واحدة سهلة لتجنب الاضطرار إلى قضاء كل ساعة أخرى من حياتك في محو الغبار. ضع بضع قطرات من الزيت على منشفة ورقية ، وامسحها عبر المنطقة المتربة. ثم امسح مرة أخرى بمنشفة ورقية نظيفة. سيتم ترك طبقة رقيقة على السطح ، مما يساعد على منع تراكم الغبار ويعطي الأثاث لمعانًا جذابًا.


Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

Like Like
0
Like
hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg