كتب عليك قرائتها للدكتور مصطفى محمود


من منا لا يعرف او قراء بعض المقولات للدكتور مصطفى محمود الذى يعرفه الأغلبية ببرنامجه الشهير العلم والأيمان ولكن الكثير ايضا لم يقرأ كتبه الذى قام بتأليفها التى وصلت الى 89 كتاب منها الكتب العلمية والدينية والفلسفية والإجتماعية والسياسية، بالإضافة للحكايات والمسرحيات وقصص الرحلات واذا كنت من محبي القراءة عليك ان تقرأ هذه الكتب للدكتور مصطفى محمود.

1- رحلتى من الشك الى الايمان

فقرة من الكتاب : الانسان يولد وحده ويموت وحده ويصل إلى الحق وحده وليست مبلغة أن توصف الدنيا بأنها باطل الأباطيل الكل باطل وقبض الريح ، فكل ما حولنا من مظاهر الدنيا يتصف بالبطلان والزيف ونحن نقتل بعضنا بعضاً فى سبيل الغرور وإرضاء لكبرياء كاذب والدنيا ملهاة قبل أن تكون مأساة ، ومع ذلك نحن نتحرق شوقاً فى سبيل الحق ونموت سعداء فى سبيله والشعور بالحق يملؤنا تماماً وإن كنا نعجز عن الوصول إليه.

2- لغز الموت

فقرة من الكتاب : “العرف والتقاليد والأفكار الجاهزة تطمس الأشياء المبتكرة فينا وتطمس الذات “العميقة التي تحتوي على سرنا وحقيقتنا “و كلما أمسكت بحالة من حالاتي و قلت هذا هو أنا .. ما تلبث هذه الحالة أن تفلت من أصابعي و تحل محلها حالة أخرى .. هي أنا .. أيضاً..”

3- العنكبوت

فقرة من الكتاب : ” إن ماتراه العين في هذا العالم ليس الفرد ولكن تاريخه .. إنها ترى حجمه و زمنه و الزمن في هذا العالم ليس يُدرك بالبداهة و إنما هو بعد حقيقي تراه العين و هو ليس عالماً خرافياً بل هو عالم حقيقي .. إننا سجناء دقائق مفلسة يمكن أن نعيشها سنين خصبة غنية إذا عرفنا كيف نخرج من أسرها لنحلق في أجواء ذلك العالم …

4- الشيطان يحكم

فقرة من الكتاب : إذا أردت أن تحكم علي جمال امرأة لا تنظر إليها بعينيك و إنما انظر إليها بعقلك لتري ماذا يختفي وراء الديكور. و حذار أن تنظر إليها بعاطفتك أو غريزتك و إلا فإنك سوف تفقد عقلك من أول نظرة ثم يخيل إليك أنك أمام فينوس الخارجة من زبد البحر.

5- الإسلام السياسي والمعركة القادمة

فقرة من الكتاب : لا تقولوا ان الديمقراطية كفر .. مين أين اتى الاصوليون بهذه الخزعبلات !! .. الاسلام هو الديمقراطية .. ارجعوا الى الشورى والانتخاب والبيعة فى الاسلام لتعرفوا حقيقة الاسلام . فليس الاسلام تقصيرا لجلباب ولا إطالة لحية , الاسلام اكبر من ذلك بكثير .. االاسلام اخلاق .. الاسلام قيم .. الاسلام تحضر وعلم.


Like it? Share with your friends!

1

What's Your Reaction?

Like Like
1
Like
hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg