لماذا لا تنام في الليل وكيف تتخلص من الأرق


Menopause

حوالي 15 ٪ من السكان يعانون من الأرق. يحتاج الناس لحوالي 8 ساعات من النوم الجيد كل ليلة لدعم الحالة الطبيعية للصحة الفسيولوجية والنفسية. لقد درسنا أسباب الأرق ووجدنا وسائل فعالة للتخلص منه.

التصلب المتعدد | Multiple sclerosis

Multiple sclerosis

أجرى علماء من جامعة كاليفورنيا دراسة أظهرت وجود صلة بين التصلب المتعدد والأرق. كان هناك 2300 شخص مصابون بالتصلب المتعدد و 70٪ منهم يعانون من اضطراب في النوم. جنبا إلى جنب مع الشعور بالتعب (سمة مميزة للتصلب المتعدد) لا يمكن للشخص أن ينام لمدة 30 دقيقة على الأقل. هم غالبا ما يضطرون إلى أخذ حبوب لمكافحة الأرق. الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم من 20 إلى 50 عامًا هم في مجموعة الخطر.

الضغط العصبي | Stress

Stress

وتظهر نتائج دراسة أجرتها الأكاديمية الأمريكية لطب النوم أن التوتر يمكن أن يسبب الأرق. من المؤكد أن توماس روث وزملاؤه متأكدون من أن الطريقة التي يتعامل بها المريض مع الموقف مهمة للغاية. فكلما زاد تشتيت انتباههم عن مصدر التوتر ، كلما كان ذلك أفضل. عندما يكون الشخص متوترا باستمرار ، يمكن أن يصبح الأرق مزمنًا.

مشروبات الطاقة | Energy drinks

Energy drinks

زاد استهلاك مشروبات الطاقة على مدى السنوات القليلة الماضية. قامت دراسة لمدة 4 سنوات قام بها خبراء من جامعة Camilo José Cela (UCJC) بتقييم الآثار الإيجابية والسلبية لمشروبات الطاقة على الناس. وزعم المشاركون أن لديهم المزيد من القوة والقدرة على التحمل ، لكنهم أصبحوا أكثر عصبية وأرقًا. ترتبط العواقب السلبية مع الكافيين في المشروبات ، مما يحفز الجهاز العصبي المركزي.

مرض الربو | Asthma

Asthma

وجد فريق من الباحثين من جامعة بيتسبرغ أن الأرق منتشر بشكل كبير في البالغين المصابين بالربو. 37 ٪ من الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في التنفس يعانون أيضًا من اضطرابات النوم. وجد المشاركون الذين يعانون من الأرق صعوبة أكبر في التعامل مع حالتهم وعانوا من الاكتئاب والأعراض الأخرى. يعتقد العلماء أنه من المهم للغاية بالنسبة للمرضى الذين يعانون من الربو علاج الأرق في أقرب وقت ممكن.

السكتة الدماغية | Stroke

Stroke

أظهرت دراسة أجراها علماء من جامعة ساري أن المرضى الذين أصيبوا بسكتة دماغية لديهم مشاكل في النوم تؤثر على جودة الحياة بشكل عام. يعتقد الباحثون أن مشاكل النوم التي يعاني منها مرضى السكتة الدماغية ترجع إلى عدد من العوامل المساهمة ، مثل زيادة الضغط النفسي ، والألم ، وعدم الراحة ، بالإضافة إلى انخفاض مستويات النشاط البدني. يجب عدم الاستهانة بأهمية النوم خلال فترة الشفاء لأن النوم يساعد الشخص على الحفاظ على سلامته البدنية والنفسية.

المشروبات الكحولية | Alcohol

Alcohol

شارك 4970 من البالغين في دراسة في جامعة جون هوبكنز. أخبر المشاركون العلماء عدد الأيام التي شربوا فيها 4 مشروبات أو أكثر في يوم واحد خلال الثلاثة أشهر الماضية. تم استخدام الإجابات لحساب متوسط ​​عدد الأيام التي كان المشاركون فيها يشربون الكحول. وزعم المشاركون أيضًا أن لديهم مشاكل في النوم. أظهرت النتائج أن الأشخاص الذين يشربون 2 مرات أو أكثر في الأسبوع غالباً أكثر عرضة لمشاكل النوم.

سن اليأس | Menopause

Menopause

من المعروف أن النساء أكثر في كثير من الأحيان الأرق. تشير الدراسة الجديدة في جامعة ولاية بنسلفانيا إلى أنه خلال انقطاع الطمث ، يزداد خطر الأرق عدة مرات. الشكاوى الأكثر شيوعًا هي الصعوبات في النوم والنقص في الجودة الشاملة للنوم. من أصل 3،302 مشاركًا ، كان أكثر من ثلث المشاركين يعانون من الأرق. أبلغوا عن الاستيقاظ في الليل.

ضعف جهاز المناعة | Weak immune system

Weak immune system

أظهر الدكتور إيمون مالون من جامعة ليستر أن الجهاز المناعي يمكن أن يكون سبباً للأرق. يقول عالم الأحياء أن الاعتقاد الخاطئ الشائع هو أننا عندما نمرض ، نمنا أكثر. ومع ذلك ، أظهرت الدراسة التي أجراها أن الأرق الناجم عن المرض ينتشر على نطاق واسع جدا. قد يؤدي ضعف جهاز المناعة إلى الإصابة بمرض يسبب اضطرابات في النوم.

مشاهدة البرامج التليفزيونية | Watching TV shows

Watching TV shows

شارك 423 شخصًا تتراوح أعمارهم بين 18 و 25 عامًا في دراسة في جامعة ميتشيغان. أكملوا استبيانًا عبر الإنترنت يقيّم مشاهدة التلفاز العادية ، ومشاهدة الشراهة ، وجودة النوم ، والتعب ، والأرق ، واليقظة قبل النوم. تم تعريف مشاهدة الشراهة بأنها “مشاهدة عدة حلقات متتالية من العرض التلفزيوني نفسه في جلسة واحدة على الشاشة.” ويدعي مؤلفو الدراسة أنه بسبب أن البرامج التلفزيونية عادة ما تكون مشوقة ، يجب على المشاهدين أن يكونوا مغمسين تمامًا في المؤامرة. نتيجة لذلك ، قد يتطلب مثل هذا التفاعل المكثف مع محتوى التلفزيون فترة أطول للشفاء للنوم. هذا قد يسبب الأرق.


Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

Like Like
0
Like
hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg