مهارات: في عام 2021 يجب عليك تعلمها

مهارات يجب عليك تعلمها فى الوقت الحالي


يتغير العالم من حولنا يوما بعد يوم وأفضل طريق للتطور هو مواكبه. ذلك التغيير الحالي والمصاحب للتقنية والتكنولوجيا. ووحدها هي التي تحدد حياتك المهنية. وتحقيق الذات والنجاح دائما بل انه الأمل الوحيد في عالم الذكاء الأصطناعي. وكما قال سكوت آدمز: ” كل مهارة تكتسبها. تضاعف من احتمالات نجاحك” لذلك. فإن المهارات هي ما تملكه ويمكنك تقديمه إلى سوق العمل لكي تكون مميزاً في مجالك وتستطيع التكيف مع عصر التكنولوجيا الحديثة. في هذا المقال نعرض أهم وأفضل المهارات التي يجب عليك تعلمها في عام 2021.

مهارات يجب عليك تعلمها فى الوقت الحالي

أولا التعلم إلى الأبد

إن واقع المستقبل مليء بالتحديات والابتكارات الجديدة، وهذا يعني أن المهارات الشخصية تحتاج إلى التطوير والتحديث بشكل مستمر.أي أنك في حاجة إلى تطوير نفسك. والتعرف على ما يدور حولك من تغييرات لتكون قادر على مواكبة سوق العمل والتطور التكنولوجي الذي يشهده. ولن تكون قادر على تحقيق ذلك دون أن تتعلم باستمرار وتطلع على كل ما هو جديد في مجالك. لذا يبحث أصحاب العمل عن الأشخاص الطموحين الذين يسعون بشكل مستمر. للتطوير من أنفسهم وتعلم الجديد في مجالاتهم. وكما قال الإمام “محمد إدريس الشافعي من لم يذق مر العلم ساعة ؛  تجرع ذل الجهل طول حياته “

ثانيآ الذكاء العاطفي

القدرة على فرز العواطف الذاتية وتكون على دراية بمشاعر. زملائك ومن حولك في بيئة العمل وهي تعتمد على الانفعالات الايجابية والسلبية ومواجهتها. وتعلم ارشادها والتحكم في الجزء السلبي من الشخصية وتحظى بمشاعر الوِد والتعاطف وتتحلى بالإيجابية. والقدرة على التصرف في المواقف الصعبة وبناء علاقات اجتماعية وتوطيدها، وقد اكد مركز بيو للأبحاث. ان فرص العمل في المستقبل ستتطلب ذكاء عاطفي ومهارات تحليلية. ويرجع هذ السبب أن الهواتف والألكترونيات وأجهزة الكمبيوتر لا تمتلك هذه المهارات. لذا فالأشخاص ذوي مهارات الذكاء العاطفي سوف يكونو بمثابة الورقة الرابحه في الفتره القادمة .

ثالثآ التسويق الرقمي

سوف يعتمد المستقبل بشكل كبير على أجهزة الكمبيوتر والمزيد من الابتكارات الحديثة. وقتها سيكون الخيار الوظيفي الأمثل والأكثر ربحاً هو التسويق الرقمي. وذلك لأن العلامات التجارية يتوقف على وجودها. في السوق الترويج الجيد لمنتاجتها. وتعريف العملاء بما تقدمه من خدمات ومنتجات مختلفة ومن ثَم القدرة. على جلب المزيد من العملاء والمستهلكين .

رابعآ مهارات التواصل الاجتماعي

لكل من الحياة الشخصية والمهنية. فهى مهارة تتيح لأصحابها التعامل بمرونة في بيئة العمل المحيطة بهم وطرح الاستفسارات وتقديم الاقتراحات والتشاور بشكل منطقي مع الآخرين
للوصول إلى النتيجة المرجوة، والتعامل مع الأشخاص الذين لا يتحلوا بهذه المهارات. يعد صعباً بعض الشيء لذا فأصحاب العمل. دائماً ما يختاروا أشخاص لديهم مهارات تواصل اجتماعي جيدة.

خامسآ مهارات دعم واتخاذ القرار

مع التطور التكنولوجي الذي يشهده.عصرنا هذا لابد أن نواكبه بتطور في اتخاذ قرارتنا اليومية، فدائماً ما يبحث أصحاب العمل عن أشخاص محترفين. في اتخاذ القرارات المصيرية بمرونة وفي وقت قصير تسهيلاً لهم في بيئة العمل. ولأهمية ذلك في إنجاز المهام المطلوبة بشكل أسرع
لذا فمن المهم أن تتخلص من التردد في اتخاذ القرارات وأن تتحلى بالقدرة. على اتخاذ قرارات سريعة ومنطقية في الأوقات الحرجة.

سادسآ مهارات البرمجة

تعتبر البرمجة هي واحدة من أهم المهارات التي يجب عليك تعلمها. حيث أنها مهارة فنية مطلوبة بشدة في القرن الحادي والعشرين. فتعلم البرمجة هو معرفة كيفية كتابة البرامج التي تستخدمها كل الأجهزة التكنولوجية،
ونظراً لأن أجهزة الكمبيوتر. تهيمن على المستقبل. فإن البرمجة هى طريقك للتواصل معها، هذا يجعل محو الأمية في البرمجة دليلًا على المستقبل ويمنحك ميزة على الآخرين. إنها مهارة مدى الحياة تُنمي الابتكار وتبني المزيد من الفرص. كما أنها تمنح ميزات إضافية وتُعزز لديك مهارات.آخرى كـ: الرياضيات وحل المشاكل و الكتابة ومهارات التواصل والابتكار والمرونه .

مهارات التسويق الرقمي والبرمجه الحديثة
مهارات في عام “2021” يجب عليك تعلمها

وفي الختام لا يمكنك اكتساب جميع المهارات المستقبلية المذكورة بالأعلى. إذا لم تكن تتمتع بالقدرة. على التكيف والتأقلم. مع الظروف المختلفة. فهذه المهارة أمر حاسم لنجاحك مستقبلياً لأنها تضمن لك قدرتك على التكيف مع الظروف الطارئة والمواقف الحرجة. وكذلك تأقلمك مع بيئات العمل الجديدة والواقع المتجدد والمتغير بشكل يومي. كما أنها ستمنحك الفرصة لتطور. من نفسك في الإطار الذي يسمح لك التميز في بيئة عملك ومجتمعك المحيط بك.


What's Your Reaction?

مش حلو مش حلو
0
مش حلو
ههههههه ههههههه
0
ههههههه
حلو جدا حلو جدا
0
حلو جدا
حلو شغااال حلو شغااال
2
حلو شغااال

مهارات: في عام 2021 يجب عليك تعلمها