أخطر 10 حيوانات سامة في العالم تؤدي الى الموت فورا بعضها لن تصدقة


يتواجد في عالمنا العديد من المخلوقات التي لا يعرف الكثير انها سامة بل وشديدة السمية نستعرض لكم بعض الكائنات. التي قد لا تخطر على ذهنك أبدآ انها تتسبب في قتل محقق خلال ثوان معدودة رغم مظهرها الخارجي الذي لايوحي بذلك .

1 – ام اربعة واربعين

ام اربعة واربعين

سميت بهذا الاسم نظرا لاحتوائها على 44 زائدة تشبة الاقدام ولكنها في الواقع في الحقيقة تحتوي على ارجل عديدة يتراوح. عددها بين 20 الى 300 ويحتوي الرأس على هوائيات طويلة وزوج من الهياكل التي تشبة المخالب وتحمل هذه المخالب.

غدد السم في حين ان مئويات الاقدام في معظمها ليست قاتلة للإنسان. ولكن بعض الانواع الكبيرة أو العملاقة يمكن ان تكون خطيرة جدآ على الاطفال .

2 – الحبار

الحبار

يختلط الامر على الكثيرين بين الحبار والاخطبوط نظرا لكونهما ينحدران من نفس الفصيلة ولكن لدى الحبار 10 أذرع. مغطاة بثقوب صغيرة والتى بدورها تساعده في الامساك بفريسته كما يوجد في مؤخرة جسدة منقار يبث سما سريع المفعول.

ولكنة غير ضار بالبشر يهاجم الجهاز العصبي للفريسة ويقوم بشل حركتها تماما .

3 – طائر البتهوي المقنع

طائر البتهوي المقنع

هو طائر مغرد موطنة غينيا الجديدة يحتوي جلدة و ريشة على سم قوي لغاية يسمى “هوموبتراكوتوكسين” والذي يثبط. قدرة الخلايا العصبية والعضلية على نقل هذه الاشارات الكهربائية عن طريق الارتباط بقنوات الصوديوم ذات الجهد الكهربائي.

وهذا هو نفس السم الموجود في ضفادع النبال بأمريكا الجنوبية ولكنة أقل سمية من الضفادع وينتقل بسهولة للإنسان. ويجب ان يأكل الانسان طائر كامل حتى يحدث لة ضرر حقيقي .

4 – البلاتيبوس

البلاتيبوس

يمتلك منقار مثل البطة يستوطن تسمانيا والسواحل الشرقية لاستراليا يمتلك مخلبا خلف كل ساق يحتوي على السم الذي يمكنة. ان يسبب ضررا والالام مبرحة للانسان ولكنها ليست مميتة يتم انتاج السم فقط من قبل الذكور الناضجين.

وهو اكثر فعالية خلال موسم التزاوج مما دفع بعض الابحاث لاعتقاد بأنة يستخدم بشكل اساسي ضد الذكور المنافسة.

5 – وحش الجيلا

وحش الجيلا

هي واحدة من اثنتين فقط من السحالي السامة المعروفة في جنوب غرب الولايات المتحدة الأمريكيه والمكسيك تتسم بالثقل. وبطئ الحركة ويصل طولها الى 60سم لدغتها السامة ختلفة عن معظم الحيوانات حيث ان معظم اسنانها بها ثقوب.

يتدفق منها السم طبيعتها الكسوله تجعلها لاتشكل تهديدا كبيرا على البشر ومع ذلك حازت على سمعة مخيفة .

6 – الحلزون المخروطي

الحلزون المحروطي

لدغة الحلزون المخروطي حربة متصلة بالراديولا وهو عضو الرخويات يعمل كاللسان والاسنان الحربة مجوفة وشائكة. وهي متصلة بطرف الراديولا داخل الحلزون عندما يكتشف وجود فريسة يتم تحميل الحربة بالسم ثم يطلقها من الخرطوم الى الفريسة.

فتصاب الاسماك مثلا بتقلص عضلي قوى ويشل السم الاسماك الصغيرة على الفور ثم يقوم الحلزون بسحب الراديولا ويسحب الفريسة الى فمه .

7 – الدودة الالفية

الدودة اللفية

ترتبط ارتباطآ وثيقا بنبات الحشيش حيث تطلق بعض الديدان الالفية إفرازات سائلة سامة أو غاز سيانيد الهيدروجين من. خلال المسام المجهرية على اجسامها بعض هذه المواد كاوية ويمكن ان تحرق الهيكل الخارجي. للنمل وغيرة من الحيوانات المفترسة للحشرات والجلد والعينين للحيوانات المفترسة الكبيرة .

8 – لوريس بطئ

لوريس بطئ

هي مجموعه من فصائل الرئيسيات الهبارية وهي رتبة من قرود الليمور تعد اللورسيات هي الثدييات الوحيدة السامة حيث تنتج. سما داخل مرفقيها تلعق هذا السم من مرفقيها ليختلط باللعاب ليمثل عضة سامة لمهاجميها وايضا تلعق صغارها. بلعابها المختلط بالسم لحمايتها من المفترسات .

9 – تنين كومودو

تنين كومودو

هو من اكبر انواع السحالي حجما في العالم ويعيش في جزر اندونيسيا ويحتوى لعابها على خمسين نوع من البكتيريا منها. 7 انواع شديدة التعفن و4 ليس لها ترياق محدد معروف لذلك فإنة عندما يحاول اصطياد الفرائس الكبيرة مثل الغزلان والجاموس.

فإنة يقوم بعضها فقط تاركا البكتيريا التي في فمة تنتقل للفريسة لتتسبب بتسمم دمها ثم يبتعد عنها ويراقبها. حتى تموت ببطء ومن ثم يلتهمها ومع ذلك فإن عضته غير قاتلة للإنسان ا1ا عولجت بمضادات حيوية قوية .

10 – المرجان

المرجان

هناك انواع عديدة من الشعاب المرجانية بعضها يحتوي على مواد كيميائية سامة لم يتم بحثها بشكل كامل. حتى الان وتعد اكثر الشعاب المرجانية فتكا هي “بلايثوا” يمكن ان تقتل ارنبا بحقنة 25 نانوجرام. فقط ويتطلب قتل الانسان 4 ميكروجرام منها .

يعتبر الباليتوكسين من أكثر السموم العضوية فتكا تشمل اعراض التسمم الاما في الصدر وصعوبة في التنفس وسرعة النبض. وانخفاض ضغط الدم الموت يحدث في غضون دقائق ولا يوجد علاج .

What's Your Reaction?

مش حلو مش حلو
0
مش حلو
ههههههه ههههههه
0
ههههههه
حلو جدا حلو جدا
1
حلو جدا
حلو شغااال حلو شغااال
0
حلو شغااال

التعليقات

عدد التعليقات

أخطر 10 حيوانات سامة في العالم تؤدي الى الموت فورا بعضها لن تصدقة