5 أمور يفضل تجنبها حفاظا على علاقتك الزوجية


فى بداية العلاقة الزوجية يظهر كل من الطرفين أجمل ما فيهم من صفات جيدة لشد أنتباه الطرف الأخر له ولكن بعد الزواج او الخطوبة بفتره يظهر امور سيئة ربما لا يحبها الطرف الأخر او يراها لأول مره ولا يستطيع ان يتحدث عنها للطرف الأخر مما يؤدى الى ظهور الكثير من المشاكل.

وفى قعدة نت نوضح اكثر الأشياء التى ربما تكون سبب فى كثير من المشاكل بين الطرفين ويجب معرفتها لتجنبها فى المستقبل.

1- العادات السيئة

تكرار العادات السيئه بعد جذب انتباه الطرف انه لا يحبها وبالرغم من ذلك يتم تكرارها بقصد او بدون قصد وهذه العادات تكون سبب كبير فى غضب الشخص الأخر.

2- الانتقاد الشديد

عندما يقوم احد الاطراف بالأنتقاد الشديد للأخر سواء امام الناس او بينهما يسبب فى شعور الطرف بالأهانه وعدم الثقة فى الطرف الأخر والنتيجة تكون توتر العلاقة بشكل كبير ويجب تجنب تلك الطريقة فى الانتقاد.

3- التقليل بشأن الأخر

الحياة الزوجية تكون معادلة متساوية بين الأفراد وبعضها وان ظهر فيها التقليل من الأخر فى العلاقة الزوجية والتقليل من دوره ومشاركته تكون النتيجة سيئة جدا على العلاقة الزوجية.

4- الكسل

تقوم العلاقات الزوجية على الأهتمام المتبادل وان شعر احد الأطراف بعدم اهتمام شريكه او بكسله بالقيام بواجباته الطبيعية والعائلية يشعر بعدم اهتمام الطرف الأخر بحياته معه.

5- عدم الأهتمام بالمناسبات

من الأشياء التى تدمر العلاقة الزوجية بالرغم من بساطتها هى عدم اهتمام احد الاطراف بالمناسبات الخاصة التى تجمعه بشريكه مثل عيد زواجهم وعيد الميلاد.


Like it? Share with your friends!

0