8 طرق لعلاج الأسنان قبل زيارة طبيب الأسنان


Thyme
علاج الاسنان في المنزل

طرق علاج الاسنان في البيت قبل الذهاب الي الدكتور

هناك أكثر من 3 مليارات شخص يعانون من مشاكل الأسنان في جميع أنحاء العالم ، وقد ارتفع العدد بسرعة خلال السنوات القليلة الماضية. إن ألم الأسنان هو شيء مررنا به جميعًا في الماضي ، وهناك العشرات من الأسباب التي يمكن أن تؤدي إلى ألم في الأسنان. على سبيل المثال ، حشوات فضفاضة ، تجاويف ، أسنان مشقوقة ، أو حتى عدوى الجيوب الأنفية.

اليك بعض طرق العلاج في المنزل قبل الذهاب الي طبيب الاسنان

1. زيت القرنفل

Clove-Oil
يحتوي زيت القرنفل على مجموعة متنوعة من الفوائد الصحية ، ومع ذلك ، فهو الأكثر شهرة لتخفيف الألم المرتبط بقضايا الأسنان. يتم استخدام القرنفل في الطب الصيني كعلاج لتخدير الأعصاب. واحد من العناصر الكيميائية الرئيسية في التوابل هو الأوجينول الذي يعتبر مخدرًا طبيعيًا.
ومع ذلك ، ينبغي استخدام زيت القرنفل بعناية فائقة. على سبيل المثال ، يمكن أن يؤدي تدفق زيت القرنفل مباشرة على المنطقة المصابة إلى تفاقم الأعراض وتهيج اللسان واللثة الحساسة.
كيف تستعمل: أضف قطرتين من القرنفل على لوح قطني وضعيها على المنطقة المصابة حتى تلاحظ أن الألم يبدأ في الاختفاء.
بدلاً من ذلك ، يمكنك أخذ فصّة كاملة ووضعها على المنطقة المصابة والبدء في مضغها لمساعدتها على إطلاق بعض زيوتها وتركها في تلك البقعة لمدة نصف ساعة حتى تلاحظ أن الألم بدأ في الانحسار.

2. ملح البحر

Sea-Salt
ومن المعروف أن سيلتك ملح البحر يقدم العديد من الفوائد الصحية مثل بناء المناعة ، وتنظيم ضربات القلب وضغط الدم ، قلوية الجسم وتخفيف ألم الأسنان. ملح البحر يحتوي على خصائص مضادة للجراثيم الطبيعية التي من شأنها تخفيف أعراض وجع الأسنان الناجم عن أمراض اللثة وقتل البكتيريا التي تسبب العدوى.
علاوة على ذلك ، يحتوي ملح البحر سلتيك على أكثر من 60 بقايا من المعادن ويمكن أن يساعد في شفاء الجروح بشكل أسرع وأكثر فعالية. كيفية استخدامها: خذ ملعقة كبيرة مليئة بالملح. امزجه في كوب بماء دافئ. غرغرة ودوامة حولها في فمك حتى الانتهاء من الزجاج.

3. أكياس الشاي النعناع

Peppermint-Tea-Bags
يمكن استخدام أكياس الشاي النعناع كحل مؤقت لألم الأسنان عن طريق خدر الألم واللثة الحساسة مهدئا. وكثيرا ما تستخدم أكياس الشاي الرطبة المستخدمة لتهدئة الجلد واللثة الحساسة / المتهيجة. وعلاوة على ذلك ، النعناع لديه خصائص خدره والتي هي مماثلة لزيت القرنفل ، وهو فعال جدا عندما يتعلق الأمر بتخفيف ألم الأسنان.
بالإضافة إلى ذلك ، شاي النعناع وفير في التانين – وهو مضاد حيوي طبيعي ومضاد للالتهاب. كيفية استخدامها: خذ كيسا شاذا مستخدما ودعيه يبرد ، ثم ضعيه على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة.
تناول كيسا من الشاي المستخدم ووضعه في الفريزر لبضع دقائق حتى يصبح باردًا. ثم ضعيه على المنطقة المصابة لمدة نصف ساعة لتخفيف الألم.

٤. البصل

Onions
يحتوي البصل على الكثير من الخواص المضادة للميكروبات والمضادة للالتهابات التي يمكن أن تقتل الجراثيم في تجاويف الفم ، وتمنعها من الانتشار ، وتجنب تسوس الأسنان. كما يمكن أن تقتل البكتيريا التي تسبب العدوى في كل من الأسنان واللثة وتوقف نزيف اللثة ، مما يجعلها مثالية لعلاج المنزل لتخفيف الألم ، علاج اللثة المتهيجة ، ومنع التسوس. علاوة على ذلك ،
يحتوي البصل على مركبات الكبريت المتطايرة التي ، عندما تتلامس مع اللعاب ، تشكل حمض الكبريتيك الذي يمكن أن يعطي الأسنان تأثيرًا مخدرًا ، مما يخفف الألم. كيفية استخدامها: قطع قطعة كبيرة من البصل والبدء في المضغ على المنطقة المصابة حتى يتلاشى طعمها القوي. كرر نفس العملية مع قطعة أخرى من البصل

5. الضغط بالثلج

Cold-Compresses
استخدام الكمادات الباردة هو طريقة قديمة لتخفيف الألم عندما يتعلق الأمر بأي نوع من عدم الراحة. من خلال تطبيق الثلج على المنطقة المصابة ، يمكن أن تخدر الأعصاب التي تسبب لك الألم والحد من التورم والالتهاب.
علاوة على ذلك ، يتسبب الجليد أيضًا في تقلص الأوعية الدموية بحيث لا تسمح بمرور كمية كافية من الدم ، مما يجعل الألم أقل حدة. لا تستخدم الثلج مباشرة على الأسنان المتهيجة لأن هذا يمكن أن يجعل الألم أكثر حدة. تأكد من التفاف قطعة من القماش حوله لحمايته.
كيفية استخدامها: ضع بعض الثلج في كيس وقم بتغطيته بقطعة قماش. تطبق على المنطقة الخارجية من الفم على الجانب المصاب لمدة 20 دقيقة. كرر كل بضع ساعات.

6. مشروب القلطة

القلطه أو ال Wheatgrass هي عشبة تنتمي لعائلة القمح، ولكنها خالية من الغلوتين وذلك لأنه يتم حصادها قبل أن تبدأ ظهور بذور القمح.
Wheatgrass
يمتلئ Wheatgrass مع مجموعات المغذيات المختلفة التي تجعلها مفيدة للغاية لصحتنا الشاملة. هي معبأة بالفيتامينات والمعادن ، ولها خصائص مضادة للجراثيم ، المضادة للالتهابات ، ومضادات الأكسدة. يمكن أن يساعد على شفاء الجسم من الداخل للخارج إذا كنت تستوعبه.
كما أن لديها القدرة على الحد بسرعة من التهاب الفم ومنع الالتهابات البكتيرية من الانتشار والنمو في المستقبل. وعلاوة على ذلك ، فإن القمح يحتوي على نسبة عالية من الكلوروفيل والتي يمكن أن تقاوم العدوى. كيفية استخدامها: استخدام wheatgrass كغسول للفم مرتين يوميا.

7. الزعتر

Thyme
الزعتر هو عشب يأتي من عائلة النعناع ومعبأ بخواص مضادة للجراثيم ومضاد للبكتيريا. يمكن استخدامه كمطهر ومطهر. كما يمكن أن تقتل الجراثيم وتستخدم كمسكن للآلام. علاوة على ذلك ، يعد الزعتر أحد المكونات الرئيسية في ليسترين لأن لديه القدرة على قتل الجراثيم التي تسبب رائحة الفم الكريهة.
بالإضافة إلى ذلك ، وجدت دراسة حديثة أن الزعتر هو الصيغة الطبيعية للإيبوبروفين. كيف تستعمل: أضف 4 قطرات من زيت الزعتر إلى لوحة قطنية ثم أضف قطرتين من الماء في الأعلى. تنطبق على المنطقة المصابة لمدة 10 دقائق.

8. الثوم

Garlic
الثوم هو مصدر كبير للمواد الكيميائية النباتية ، والتي هي المسؤولة عن مكافحة العدوى المختلفة وتساعد على تعزيز جهاز المناعة. الثوم لديه القدرة على قتل البكتيريا الضارة في الفم الذي يسبب الترسبات ويمكن أن يكون بمثابة مسكن فعال للألم. وعلاوة على ذلك ، يحتوي الثوم على الأليسين الذي ثبت لمنع تسوس الأسنان ويقتل الجراثيم التي تسبب تسوس الأسنان. تناول فص من الثوم والبدء في مضغه على جانب المنطقة المصابة.
كرر ذلك مرتين إذا لزم الأمر حتى تشعر بالألم. يرجى ملاحظة أن جميع هذه الأساليب مؤقتة وأن زيارة طبيب الأسنان هي الطريقة الوحيدة لمعرفة السبب الأساسي للألم. هل سبق لك أن واجهت وجع الاسنان؟ كيف تعاملت مع الألم؟ يرجى مشاركة قصتك في التعليقات أدناه!


Like it? Share with your friends!

0

What's Your Reaction?

Like Like
0
Like
hate hate
0
hate
confused confused
0
confused
fail fail
0
fail
fun fun
0
fun
geeky geeky
0
geeky
love love
0
love
lol lol
0
lol
omg omg
0
omg