مليون جنية غرامة لمن يضع لافتة “البضاعة المباعة لاترد ولاتستبدل”


خلال لقائة على قناة القاهرة والناس أكد الدكتور ايمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك. ان العبارة المنتشرة على ابواب المحال التجارية “البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل” جريمة كبيرة وعقوبتها مليون جنية .

ايمن حسام الدين رئيس جهاز حماية المستهلك

وأضاف ايضآ أن هناك خطة لعمل الجهاز من خلال مراقبة الأسواق و استهداف المناطق التجارية وبعض المنتجات تمثل 40%. من عمل الجهاز مؤكدآ ان 60% من عمل الجهاز يكون عن طريق حملات تفتيش بالتنسيق مع بعض الوزارات .

وأضاف ايضا ان موظفي الجهاز يمتلكون الضبطية القضائية نظرا لطبيعة عملهم وهو التعامل مع السوق بأكملة حيث أكد ان المستهلك. علية شراء المنتج بدون أي عبئ فقط معاينة المنتج ومن ثم إستلام فاتورة تؤكد التعامل التجاري ويتابع. قائلا ان هناك منظومة شكاوي لمراقبة مسار كل شكوى وتعميم تسجيل المكالمات بالمراكز المختلفة داخل الجهاز .

جهاز حماية المستهلك

وأضاف ايضا ان عبارة البضاعة المباعة لا ترد ولا تستبدل تعد جريمة يعاقب عليها القانون مضيفآ انه يمكن للمواطن أن يرد المنتج. الذي اشتراة بعد 15 يوم بدون ابداء اسباب ويمكن ان ترد بعد 30 يوم اذا تبين وجود عيوب في الصناعة .

كما أوضح أن الفاتورة حق ونص في قانون حماية المستهلك متابعآ أن هناك مخالفة وغرامة تصل الي 2 مليون جنية في. حالة ما اذا رفض البائع كتابة فاتورة للمستهلك وطالب المواطنين الاحتفاظ بالفاتورة في حال شراء اى منتجات وتابع ان المستهلك ليس لدية ثقافة الاحتفاظ بالفاتورة .

كيفية تقديم شكوى الى جهاز حماية المستهلك هنا

اقرأ ايضا


What's Your Reaction?

مش حلو مش حلو
0
مش حلو
ههههههه ههههههه
0
ههههههه
حلو جدا حلو جدا
0
حلو جدا
حلو شغااال حلو شغااال
0
حلو شغااال

مليون جنية غرامة لمن يضع لافتة "البضاعة المباعة لاترد ولاتستبدل"