عودة انفلونزا الطيور: روسيا تسجل حالات اصابة بشرية بفيروس H5N8


أعلنت السلطات الروسية عن إكتشاف حالات لإصابة بين البشر بسلالة H5N8 من أنفلونزا الطيور .

عودة انفلونزا الطيور

وأكدت رئيسة الهيئة الفيدرالية الروسية المعنية بحماية حقوق المستهلك “آنا بوبوفا” أثناء تصريح صحفي ان الخبراء بمركز “فيكتور” الحكومي. لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية أعلن إكتشاف المادة الجينية لسلالة انفلونزا الطيور لدى سبعة عمال وموظفين بأحد مصانع الدواجن. في جنوب روسيا والذي تم إكتشاف تفشي السلالة فية أواخر العام الماضي .

وأكدت بوبوفا ان هؤلاء المصابين كانوا في حالة جيدة وتم تعافيهم بسرعة نسبيآ ولم تظهر عليهم أي أعراض ملموسة مشيرة. الى ان الخبراء في الوقت نفسة رصدوا تغيرات أجسام المرضى وتم استجابة مناعتهم بالنسبة للإصابة .

ولفتت المسؤولة إلى أن الإجراءات السريعة تسببت في منع تفشي الفيروس في المصنع المذكور .

وأشارت بوبوفا إلى أن هذه الحالات تعد أولى حالات الإصابة بين البشر في العالم بسلالة H5N8 مشيرة الى ان هذه السلالة ليست قادرة حتى الان للإنتقال من شخص الى اخر ولكن استمرار تحورها قد يؤدي إلى ذلك .

انفلونزا الطيور

وشددت المسؤولة الروسية على ان ذلك يتيح للعالم وقتا للإستعداد لمواجهة هذا التحدي الجديد والتصدى له بالشكل الناسب مع اكتشافة والاعلان عنة في وقت مبكر .

من جانبة صرح رئيس مركز “فيكتور” رينات ماكسيوتوف في حديث لة عبر القناة الأولى الروسية بأن إكتشاف تفشي انفلونزا الطيور على وجة السرعة يتيح مباشرة العمل بشكل أسرع لتطوير لقاح واختبارات لتشخيص الاصابة بالسلالة الجديدة .

اقرأ ايضا


What's Your Reaction?

مش حلو مش حلو
0
مش حلو
ههههههه ههههههه
0
ههههههه
حلو جدا حلو جدا
0
حلو جدا
حلو شغااال حلو شغااال
0
حلو شغااال

عودة انفلونزا الطيور: روسيا تسجل حالات اصابة بشرية بفيروس H5N8