فيسبوك يستعد لرفع دعوى مكافحة الإحتكار ضد شركة آبل


إقترب النزاع الدائر بين شركة فيسبوك وآبل من نقطة الغليان .

بمساعدة مستشار قانوني خارجي كان فيسبوك على مدار اشهر يعد دعوى قضائية ضد الاحتكار ضد آبل .

تيم كوك الرئيس التنفيذي ل آبل & مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي ل فيسبوك

من المعروف ان دعوى فيسبوك مبنية على اساس ان صانع ايفون أساء استخدام سلطتة في سوق الهواتف الذكية. من خلال إجبار مطوري التطبيقات على الالتزام بقواعد متجر تطبيقات آبل .

وتشير الاستعدادات القانونية من قبل فيسبوك إلى ان الخلاف بين الشركتين يمكن ان يتصاعد أكثر على الرغم من أن فيسبوك. قد يقرر في النهاية عدم رفع دعوى يواجه مديروها التنفيذيون مقاومة داخلية من بعض الموظفين بسبب حملتها العامة ضد شركة آبل. وهي معركة تركزت مؤخرا على تغيير برامج آيفون التى ستجعل من الصعب على فيسبوك والمعلنين تتبع الأشخاص عبر التطبيقات .

ويحاول مارك زوكربيرج الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك بناء قضية قانونية واسعه النطاق بحجة أن قواعد آبل لمطوري. التطبيقات تجعل من الصعب التنافس مع آبل في العديد من المجالات مثل الالعاب والمراسلات والتسوق .

مارك زوكربيرج

الجدير بالذكر ان القاسم المشترك في حروب المنافسه بين الشركات العملاقة مثل؛ كوكاكولا و بيبسي وماكدونالدز وبرجر كينج و بوينج وايرباص. هو من يستحوذ على حصة اكبر في السوق لكن العداء بين شركتي آبل وفيسبوك امر يدعو التعجب لأنهما ليستا في حالة منافسة. على السوق في نفس الاتجاة .والشئ الوحيد المشترك بينهما ان كلتا الشركتان انهما من العمالقة في مجال التكنولوجيا .

يعتبر مصدر عائدات فيسبوك تقريبا هو الاعلانات الت تمثل جزءا صغيرا فقط من عائدات آبل والتي تأتي في الغالب من الاجهزة ومن متجر التطبيقات الخاص بها .

لاتتنافس الشركتان مع بعضهما البعض لكن هناك حالة عدائيه مستحكمة بينهما .

إقرأ ايضا


What's Your Reaction?

مش حلو مش حلو
0
مش حلو
ههههههه ههههههه
0
ههههههه
حلو جدا حلو جدا
0
حلو جدا
حلو شغااال حلو شغااال
0
حلو شغااال

التعليقات

عدد التعليقات

فيسبوك يستعد لرفع دعوى مكافحة الإحتكار ضد شركة آبل