عقوبات جديدة يفرضها قانون المرور على السائقين تعرف عليها ؟


يتم طرح على البرلمان نص لقانون المرور الجديد لمناقشتة ويحتوي على العديد من القواعد والاشتراطات لتراخيص السيارات واستخدام الطرق. لمنع ارتكاب المخالفات المرورية لان القانون وضع غرامات مروريه للمخالفين تعرض السائق للمسائلة القانونية وتتم المناقشة بالبرلمان لمحاولة تخفيضها او ايجاد حلول بديلة .

البرلمان المصري يناقش تعديلات قانون المرور الجديد

يذكر ان مواد القانون تضمنت وضع بنود عديدة للحد من السرعات التي يقوم بها سائقو النقل واستحدث لها القانون. جرائم جديدة مع فرض عقوبات مالية على المخالفين مع استحداث مخالفات اخرى منها ارتداء الأقنعة والأغطية التي تخفي معالم. الوجة وملامحة وتفريغ وتطاير او تناثر حمولة المركبات على الطرق .

بالإضافة الى إلزام السائق في حالة ارتكاب حادث مروري بالاهتمام بالمصابين وان ينقلهم لأقرب مكان لإسعافهم كما نظم القانون. الضرائب والرسوم على السيارات وتحديد مواعيد ادائها وحالات الإعفاء منها سواء رخص القيادة والتسيير وإرفاق جدول بها .

صورة ارشيفية عن حوادث النقل
كما يشمل القانون إلزام سائقي النقل الجماعي أو الأجرة سواء الميكروباص أو الميني باص أو الأتوبيسات بالحد الأقصى لعدد. الركاب أو اماكن المواقف المصرح بها وتعريفة الركوب وخط السير وتوقيتات السير على الطرق وساعات تشغيل السائقين وفقآ لإشتراطات. التراخيص من الجهات الإدارية والمختصين بوزارة النقل والمحافظة المختصة .

كما لا يجوز تسليم الدراجات النارية والبخارية إلى المشتري إلا بعد القيام بإنهاء التراخيص بإدارة المرور .

اقرأ ايضا


What's Your Reaction?

مش حلو مش حلو
0
مش حلو
ههههههه ههههههه
0
ههههههه
حلو جدا حلو جدا
1
حلو جدا
حلو شغااال حلو شغااال
0
حلو شغااال

عقوبات جديدة يفرضها قانون المرور على السائقين تعرف عليها ؟