خالد منتصر: شريف عباس استغل وائل الابراشي في تجربة
الخبر من المصدر : أضغط هنا

أوضح الطبيب الإعلامي خالد منتصر تفاصيل الحالة الصحية للإعلامي الراحل وائل الإبراشي خلال الأيام الأولى من إصابته بكورونا وكيف تدهورت بعد حصوله على "الحبة السحرية" التي وصفها له الطبيب شريف عباس.


قال خالد منتصر في مداخلة لبرنامج "الحكاية" مع الإعلامي عمرو أديب: المسألة ليست شخصية وليست لحق وائل الإبراشي فقط، واجبي كطبيب و99.9% من أطباء مصر هو تقديم هذه المهنة بكل نبل وشرف، وواجبنا تنقية هذا الثوب الأبيض من الدنس، وبعض ااشياء التي تجعله عرضة من القيل والقال.

بعد سعي أرملة الإبراشي للحصول على حقه من طبيب "الحبة السحرية" ..هل تتكلم إيمي ودنيا سمير غانم؟

وأضاف: كيف تجرى تجربة طبية على مريض؟ سؤالي للنقابة وللدولة، فهل من حق أي طبيب أن يصف دواء مجهول لمريض في المنزل لتجربته؟ أريد سماع الإجابة من الدولة والنقابة والوزارة والأطباء.

وتابع: هذا الدواء ليس مجهولا الآن ، ولكنه كان مجهولا لمن تناولوه في البيت أو العيادة، وهو عقار السوفالدي الدواء المخصص لعلاج فيروس سي، يجب أن يكون هناك مراكز بحثية موافقة على هذه التجارب بموافقة وزارة الصحة، ويكون هناك متطوعين عددهم قليل، والمتطوع هو شخص عاقل بالغ رشيد يمضي على موافقته بعد معرفته بكل الأعراض الجانبية.

عمرو أديب : طبيب "الحبة السحرية" استغل سفر زوجة وائل الابراشي وأقنعه بدواء صنعه بعيدا عن بروتوكول "كورونا"

وأضاف منتصر: السوفالدي هذا ليس علاجا لكورونا ، فكل من تناوله وشفى كان سيعالج بقرص فيتامين سي، أي أن حالته لم تكن تستدعي أكثر من بروتوكول العلاج المصرح به.

وتابع: حصلت على هذه المعلومات من كلام الطبيب شريف عباس في جلسة النقابة، لقد قال أنه أعطى الإبراشي سوفالدي، وأطالب من كانوا موجودين في هذه الجلسة ألا يكتموا شهادتهم، فهو أيضا صرح في أحد البرامج بأنه أجرى تجاربه وأن هذا الدواء نجح بنسبة 70%، وهذا كلام عار تماما من الصحة، فهذه التجربة ليست رسمية، وإلا كانت وزارة الصحة أدرجته في البروتوكول.

واستكمل خالد منتصر: هل من حقي أن أصف لأي مريض علبة ليس عليها أي اسم، وأقول له دي جرعة كورونا، قرص كبير وقرص صغير كل يوم؟ هل شوفتها دي في أي حتة في العالم؟ من المكسيك لأستراليا.

طبيب "الحبة السحرية" يرد: عالجت الابراشي بعقار "سوفالدي" ولن أكشف أسماء المشاهير اللذين عالجتهم

يبقى الدكتور عارف إنه بيعمل حاجة مجرمة قانونا، وهي استعمال دواء ليس في محله وغير مصرح به من وزارة الصحة.

وأضاف: لو في 1000 ورقة بحثية في العالم تؤكد أن السوفالدي يشفي من الكورونا ولكن لا توجد أي تجربة في مصر ولم تصرح به الوزارة فهذه الأوراق لا قيمة لها.

ورد منتصر على مداخلة الطبيب شريف عباس الذي وصف "الحبة السحرية" للإبراشي، قائلا: "اتضح بالفعل أن الإبراشي أخذ السوفالدي، وياريت بقى قانون التجارب السريرية وقانون تجربة الدواء على المرضى نجنبه بقى، يا جماعة هذه الأمور لها قواعد، فوزارة الصحة غير موافقة ومعهد الكبد والصدر أيضا حذروا من كتابة السوفالدي لمريض في المنزل، وقالوا لي بشكل قاطع دي جريمة، شريف عباس يستعين بأن التجربة اتعملت هناك، ولكن هل وائل الإبراشي كان متطوعا في هذه التجربة؟ وائل الإبراشي مكنش متطوع وقال له الدواء مش عاجبني، يبقى كدة تحولت من مريض لزبون، فهو اللي بيحدد وهذا لا يجوز في الطب.


وائل الإبراشي أصيب بفيروس كورونا في ديسمبر 2020، وخضع للعلاج بأحد المستشفيات، وعانى من بعض المضاعفات التي أدت إلى تأخر حالة رئتيه، وغاب منذ ذلك التاريخ عن برنامجه "التاسعة" ليتوفى في التاسع من يناير 2022.

لا يفوتك: محمد شاهين يروي موقف إنساني جمعه بمحمد سعد قبل دخوله عالم الغناء: كتّر خيره


اقرأ ايضًا:

أحلام تواجه قضية في الكويت بسبب عدم التزامها بإجراءات كورونا

إصابة ابنتي روجينا وأشرف زكي بالكورونا
محمود حميدة سائقًا لأتوبيس.. كل ما تريد معرفته عن مسلسل "نقل عام" قبل عرضه 29 يناير

"وقفة رجالة" يحقق أعلى إيرادات في تاريخ قاعات السينما السعودية بـ15 مليون دولار


حمل آبلكيشن FilFan ... و(عيش وسط النجوم)

جوجل بلاي| https://bit.ly/3c7eHNk

آب ستور| https://apple.co/3cc0hvm

هواوي آب جاليري| https://bit.ly/3wSqoRC