البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني ينعي الراحل الشيخ خليفة بن زايد
الخبر من المصدر : أضغط هنا

 أرسل البطريرك مار إغناطيوس أفرام الثاني،  بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للسريان الأرثوذكس، رسالة تعزية لصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة‏، ينعيه في رحيل سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،رئيس دولة الإمارات المتحدة العربية والذي وافته المنية اليوم ، وجاء نص البرقية كالاتي :

"صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان الجزيل الوقار، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة في دولة الإمارات العربية المتحدة‏

تحية طيبة وبعد،

بمزيد من الأسى، تلقينا نبأ وفاة الطيّب الذكر رئيس دولة الإمارات العربيّة المتّحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان،

‏فتأسّفنا كثيرًا لرحيله الذي يُعَدّ خسارة كبيرة لدولة الإمارات والعالم العربيّ. فقد كان، رحمه الله، يتّصف بالحكمة والقيادة ويعمل على الدوام من أجل إحلال السلام في المنطقة على وجه العموم.

‏كما نتذكّر رعايته لجميع أبناء الإمارات العربية المتّحدة وسعيه المستمرّ لتطويرها وازدهارها لترتقي إلى مزيد من النموّ والتقدّم. ولا ننسى العناية المميّزة التي خصّ بها أبناء الجاليات الأجنبيّة، سيّما أبناء كنيستنا السريانيّة الأرثوذكسيّة من الشرق الأوسط والهند، ‏الذين تمتّعوا في عهده بالعيش في جوّ من التسامح الديني والانفتاح.

‏إذ نتقدّم بأحرّ التعازي من سموّكم ومن كلّ الشعب الإماراتي العزيز، باسمنا وباسم جميع أبناء كنيستنا الأنطاكيّة السريانيّة الأرثوذكسيّة في الإمارات العربية وسائر أنحاء العالم، ضارعين إلى الله تعالى أن يتغمّد روح المرحوم الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان برحمته الواسعة عداد أعماله الصالحة، وأن يبلسم قلبكم الكبير وقلوب أبناء الإمارات جميعًا بتعزياته السماويّة.

‏رحمه الله ولكم من بعده طول البقاء".

 

 

 

 

أخبار متعلقة