تعرف على قبيلة أفريقية تشتهر بضفائر شعر نسائها
الخبر من المصدر : أضغط هنا

تعد نساء قبيلة مبالانتو الأفريقية أحد أشهر القبائل في تاريخ أفريقيا، حيث كانت تتميز نساء تلك القبيلة بضفائر كبيرة الحجم سواء في الطول أو السمك، فكان طول الشعر عند النساء في هذه القبيلة مهمًا جدًا بالنسبة لهن لدرجة أن بعضهن اضطررن إلى شراء شعر من نساء أخريات لربطه بشعرهن.

ومع مرور الفتيات بمراحل مختلفة من الحياة، تنظمت قبيلة مبالانتو احتفالات فريدة من نوعها يتم فيها منح شعر الفتيات علاجات خاصة لتعكس وضعهن الجديد، وبالتالي أصبح الشعر جزءًا لا يتجزأ من تقاليدهن، وغالبا ما تبدأ هذه الاحتفالات من سن 12 عامًا عندما يتم اضافة لشعر الفتيات علاجات خاصة من شأنها ان تقوم بتسريع النمو.

تصنع الفتيات في الأول وقبل كل شيء ، شعرهن بمعجون سميك مصنوع من لحاء شجرة مطحون ناعم لشجرة أوموتولا الممزوجة بالدهن، وتعيش الفتيات الصغيرات مع هذا المزيج الكثيف على فروة رأسهن لسنوات قبل أن يتم تفكيكه لاحقًا لجعل الشعر مرئيًا ثم يتم ربط فاكهة البرقوق بأطراف الشعر بخيوط عصبية.

في سن السادسة عشرة، يتم ربط خيوط الأوتار الطويلة التي تصل إلى الأرض بشعر هؤلاء الفتيات، كما يخضعن لمبادرة Ohango وهو حفل يتم قبولهن كنساء في نفس العام ولكن قبل ذلك ، يتم تصفيف شعر الفتيات في أربع ضفائر طويلة وسميكة ، تعرف باسم eembuvi.

كان على المرأة أن ترتدي هذا النمط لعدة سنوات بعد الزواج ولكن يجب أن تغيره ليعكس وضعًا جديدًا ، مثل ولادة طفل.

أخبار متعلقة