أحمد السقا وريم مصطفى وأبطال
الخبر من المصدر : أضغط هنا

استضافت الرياض مؤتمرا صحفيا لأبطال مسرحية "سيدتي الجميلة"، التي تنطلق عروضها الثلاثاء 6 ديسمبر الجاري وتستمر حتى 10 ديسمبر، ضمن فعاليات موسم الرياض.

حضر المؤتمر أبطال العمل أحمد السقا وريم مصطفى ومحمد عبد الرحمن (توتا) وعلاء مرسي ومحسن منصور، بالإضافة إلى مخرج العرض مصطفى حسني، والكاتب ومؤلف المسرحية أيمن بهجت قمر، والموسيقار محمود طلعت، والملحن محمد يحيى، والمنتج ياسر 

ويخوض المؤلف والمنتج أيمن بهجت قمر مجال الإنتاج المسرحي للمرة الثانية بمسرحية "سيدتي الجميلة" عن نص برنارد شو، من خلال شركته ABK BAHGAT KAMAR media pro.

المسرحية قدمها الراحلان فؤاد المهندس وشويكار سابقاً عام 1969، فيما يعاد تقديمها برؤية جديدة من عالم الكاتب الراحل بهجت قمر، وستقدم بما يتناسب مع 2022.

يأتي تقديم المسرحية ضمن المشروع الذى تتبناه شركة أيمن بهجت قمر لإحياء الكلاسيكيات بهدف تعريف الأجيال الجديدة بها، وإثراء الساحة المسرحية بالنصوص القوية لكبار الكتاب.

وعبر النجم أحمد السقا في المؤتمر الصحفى عن سعادته البالغة لتقديمه العرض المسرحي "سيدتى الجميلة" في السعودية وسط حضور الجاليات العربية والشعب السعودي.

وردا على سؤال: لماذا قررت تقديم سيدتى الجميلة على المسرح وأحياءها مرة أخرى، ألم تخف من الانتقادات التي وجهت لك؟ قال السقا: "ليه تحرمونى أنى أقدم حاجة عن فنان عظيم بحبه "فؤاد المهندس".. وأنا كان نفسى أقدم مسرحية من أعماله العظيمة التي أثرى بها الفن المصرى، ولا شك أن المسرحية ستظل في وجدان كل الجمهور العربى، ولذلك لا تحرمونى من تجربة جديدة ستكون في تاريخى المهنى".

وأضاف: "الفنان العظيم فؤاد المهندس في أحد اللقاءات التليفزيونية صرح وقال أنه بيحب أحمد السقا، ولذلك أكن له كل الحب والاحترام، ومن ذلك المنطلق قررت أنى أقدم حاجة عن الفنان العظيم فؤاد المهندس".

وعن الانتقادات التي طالت العرض المسرحي قبل عرضه، تابع السقا حديثه مؤكداً أن أغلب الأعمال التي قدمها العظماء يتم إعادة تقديمها بشكل عصري وحديث، وهذا لم يجرح الأعمال الاصلية، على العكس، فكلها أعمال قيمة ولها تاريخ كبير، وما المانع من تقديم تلك الأعمال خاصة إذا كانت ناجحة ولها بريق مع الجمهور مثل سيدتي الجميلة.

كما أكد أيمن بهجت قمر في وقت سابق أن المسرحية تسعى للحفاظ على العديد من أغاني العمل المهددة بالضياع بسبب ضعف جودة النسخ المصورة من المسرحية الأصلية، وذلك بإعادة توزيع الأغاني وتقديمها في حلة جديدة.

وكان آخر أعمال أحمد السقا على خشبة المسرح "كده أوكيه" تأليف أحمد عفيفى وإخراج سمير العصفورى وشارك في بطولتها منى زكى هانى رمزى، ياسمين عبد العزيز، شريف منير، وسمية الخشاب التي شاركت في العروض الأخيرة بدلاً من ياسمين عبد العزيز، وتم عرض المسرحية لاكثر من 5 سنوات.

يشارك في بطولة المسرحية نجوم الكوميديا أحمد السقا وريم مصطفى ومحمد عبد الرحمن توتا وعلاء مرسي ومحسن منصور وليلى عز العرب وعبير منير وأسامة عبد الله ومصطفى عبد السلام وأحمد علي وهالة السعيد ومحمود مليجي ومحمد يسري وجابر فراج، رؤية إخراجية جديد لمصطفى حسني، والعمل الأصلي للمخرج حسن عبد السلام.