جوزيف بوريل يُشارك في اجتماعات وزراء خارجية السبع الكبار بألمانيا
الخبر من المصدر : أضغط هنا

ذكرت دائرة الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي أن الممثل الأعلى للشئون الخارجية والسياسة الأمنية للاتحاد جوزيف بوريل، سيشارك بداية من اليوم حتى بعد غد /السبت/، في اجتماعات وزراء خارجية مجموعة السبع الصناعية الكبرى، والتي تعقد في مدينة فايسنهاوس بألمانيا.

وأوضحت دائرة الشئون الخارجية للاتحاد الأوروبي - في بيان نشرته اليوم /الخميس/ عبر موقعها الرسمي - أن بوريل سيبحث مع نظرائه من كندا وفرنسا وألمانيا وإيطاليا واليابان والمملكة المتحدة والولايات المتحدة القضايا المُلحة في مجالي السياسة الخارجية والأمن، لا سيما الرد الدولي على العمليات الروسية في أوكرانيا. 

كما سيتطرق الاجتماع الوزاري لمجموعة السبع إلى التطورات في آسيا وإفريقيا، بما في ذلك ما يحدث في سياق الأزمة الأوكرانية، وكذلك الوضع في الشرق الأوسط وأفريقيا وآسيا.

وسيناقش وزراء خارجية السبع أيضًا التحديات العالمية الراهنة، بما في ذلك المرونة الديمقراطية وكيفية مواجهة التدخل الأجنبي بشكل أفضل، والجهود المبذولة لتكثيف العمل العالمي لإنهاء جائحة كوفيد-19 والاستثمار في البنية التحتية والاتصال. كما سيتناولون أزمة المناخ والحاجة إلى تعزيز أنظمة الإنذار المبكر المتعلقة بالمناخ والأمن.

ومن المقرر أن ينضم وزيرا خارجية أوكرانيا وجمهورية مولدوفا إلى شركاء مجموعة السبعة في جزء من الاجتماع.

أخبار متعلقة