التعليق الأول من أمير المصري على تعيينه سفيرا لمبادرة
الخبر من المصدر : أضغط هنا

أعرب الفنان الشاب أمير المصري عن سعادته وفخره بتعيين سفيرا لمبادرة "شباب بلد" التابعة للأمم المتحدة.

كتب أمير المصري عبر حسابه بتطبيق Instagram: "يسرني أن أعلن أنه تم اختياري اليوم سفيراً لمبادرة الأمم المتحدة الدولية، الجيل اللامحدود في مصر AKA "شباب بلد"، بالتعاون مع اليونيسف! التقيت بالرائع جيريمي هوبكنز قبل شهرين والذي تفضل بدعوتي إلى المكتب الرئيسي وكنا متحمسين للغاية للتوصل إلى أفكار للمساعدة في تمكين الشباب في مصر، جنبًا إلى جنب مع المجموعة الرائعة من الممثلين والسفراء، لإجراء التغيير الذي أردناه دائمًا للشباب اليوم".

يذكر أن أمير المصري ليس الوحيد الذي تم تعيينه اليوم، الأمم المتحدة اختارت عددا من الفنانين الشباب سفراء لمبادرة (شباب بلد)، وهم نور خالد النبوي وأحمد داش وأمير المصري ورنا رئيس.

وتعد المبادرة، هي النسخة المصرية للمبادرة العالمية للأمم المتحدة Generation Unlimited التي أطلقتها كأول شراكة على مستوى العالم بين القطاع الحكومي والقطاع الخاص والشباب (PPYP) بهدف تنمية مهارات جميع شباب العالم البالغ عددهم 1.8 مليار شاب تتراوح أعمارهم بين 10 و 24 عامًا، وربطهم بفرص التوظيف وريادة الأعمال وتعزيز دورهم الاجتماعي الإيجابي بحلول عام 2030.

صورة

صورة

وقد أطلقت مبادرة "شباب بلد" بنجاح، بحضور ودعم وزراء من الحكومة ومسؤولين من الأمم المتحدة وقيادات للقطاع الخاص وممثلين للشباب، أثناء منتدى شباب العالم الذي عقد في شرم الشيخ في يناير الماضي تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ومن خلال دورهم الجديد، سيدعم الفنانون الشباب مبادرة" شباب بلد"، بتسليط الضوء على أهمية تعليم وتدريب الشباب وإكسابهم المهارات وربطهم بفرص التوظيف وأيضا غرس مفهوم ريادة الأعمال لديهم.