خفضت بعد حملة شعبية.. القصة الكاملة لمعاقبة سائق شاحنة ب110 سنوات سجن
الخبر من المصدر : أضغط هنا

شهد المجتمع الأمريكي واقعة غريبة من نوعها خلال الأيام القليلة الماضية وهي حملة توقيعات تحت عنوان “أنا لست مجرماً.. أنا لست قاتلاً”، من أجل تخفيض عقوبة السجن 110 أعوام تم توقيعها على مواطن أمريكي اسمه اغيليرا ميديروس وهو شاب يبلغ من العمر 23 عاما فقط.

كان يقود هذا الشاب شاحنة في عام 2019 لنقل بضائع على طريق سريع وفجأة تعطلت مكابح سيارته فنتج عن ذلك حادثة كبيرة على الطريق توفى على اثرها 4 أشخاص وحريق كبير وتلفيات كبيرة في 28 سيارة، وتم التحقيق معه والتأكد من سلبية عينته في تحليل تعاطي المخدرات والكحول ويملك سجل نظيف تماماً في القيادة وليس لديه أي سوابق إجرامية وبعد تحويله للمحاكمة تم الحكم عليه بالسجن لمدة 110 أعوام.

ودشن المجتمع الأمريكة حملة عريضة للطالبة بتخفيف العقوبة والعفو عنه وقع عليها أكثر من 5 مليون مواطن امريكي من ضمنهم اهالي بعض الضحايا، وبعد تلك الحملة قرر القضاء الأميركي خفض عقوبة السجن من 110 سنوات إلى 10 فقط بعدما أثار الحكم الأولي موجة تعاطف مكثفة معه عبر الإنترنت.

ومن ضمن المشاهير الذين طالبوا بتخفيف عقوبته نجمة تليفزيون الواقع كيم كارداشيان حيث وقعت عريضة إلكترونية تطالب بالرأفة للمتهم.

أخبار متعلقة