تراجع ملحوظ في أسعار النفط.. اليوم
الخبر من المصدر : أضغط هنا

شاهدت أسعار النفط، تراجع ملحوظ خلال الجلسة الثانية، اليوم الجمعة، وذلك بسبب أن واشنطن تتحرك في اتجاه لكبح الأسعار التي مازالت فوق 80 دولار للبرميل، ويعتبر النفط من أحد مصادر الطاقة.

وبالرغم من أن الصين تعتبر ثاني أكبر مستهلك للنفط في العالم، إلا أنها علقت الرحلات الجوية الدولية من أجل منع انتشار فيروس كورونا، ومنع انتشار السلالات الجديدة المتحورة، مما جعل السكان ينفرون من السفر خلال عطلة العام الجديد، وهو ما قد يقلص الطلب على الوقود خلال موسم ذروة السفر.

وحدث انخفاض ظاهر في العقود الآجلة لمزيج برنت 6 سنتات إلى 84.41 دولار للبرميل الساعة 04:27 بتوقيت جرينتش، كما تراجعت عقود خام غرب تكساس الوسيط الأميركي 21 سنتا أو 0.3% إلى 81.91 دولار للبرميل، ورغم ذلك يتجه الخامان القياسيان برنت وغرب تكساس الوسيط للصعود للأسبوع الرابع على التوالي، بدعم من المخاوف بشأن الإمدادات والمخاوف السياسية في ليبيا وكازاخستان، وانخفاض مخزونات الخام الأميركية لأدنى مستوى منذ 2018.

والجدير بالذكر أن تراجع مخزون النفط الخام لـ 1.1 مليون برميل في الأسبوع الماضي، وانخفاض طفيف في مخزونات النفط الخام عما كان متوقعا وزيادة أكبر من المتوقع في مخزونات البنزين ونواتج التقطير، كما أن مخزونات البنزين قد ارتفعت لتصل لـ10.9 مليون برميل، مقارنة مع توقعات المحللين بزيادة 2.4 مليون برميل.