شطب أسهم نايل سيتي نهائيا من البورصة المصرية
الخبر من المصدر : أضغط هنا

أصدرت لجنة قيد الأوراق المالية بالبورصة المصرية موافقتها على الشطب النهائي لقيد أسهم شركة نايل سيتي للاستثمار شطبا إجباريا.

ويبلغ رأس المال والمقيد لشركة نايل سيتي حوالي 725 مليون جنيه، موزعا على 7.25 مليون سهم، بقيمة اسمية 100 جنيه للسهم الواحد.

وذكرت إدارة البورصة اليوم الأربعاء، أن الشطب الإجباري لأسهم الشركة جاء لعدم ‏التزامها باستيفاء شروط القيد واستمراره المرتبطة بالحد الأدنى لعدد المساهمين والحد الأدنى لنسبة الأسهم حرة التداول طبقًا لأحكام المواد أرقام (10) و(53) و(53) مكرر من قواعد قيد وشطب ‏الأوراق المالية بالبورصة المصرية.

وأضافت أنه سيتم حذف بيانات الشركة من على قاعدة بيانات البورصة المصرية؛ اعتبارًا من بداية جلسة تداول ‏يوم الخميس الموافق 12 مايو 2022 وتداول أسهم الشركة من خلال نظام نقل الملكية (خارج ‏المقصورة) أوراق مالية غير مقيدة.‏

كانت البورصة المصرية، قد فتحت سوق الصفقات الخاصة (OPR) ولمدة 5 أيام عمل لتسجيل أوامر البيع والشراء على أسهم شركة نايل سيتي للاستثمار بسعر 776.30 جنيه للسهم، في إطار تنفيذ الشطب الاختياري للشركة من الجداول.

وقالت البورصة إنه يتعين على جميع شركات السمسرة تسجيل أوامر البيع والشراء في السوق الخاصة بذلك بالبورصة (OPR) على أن تكون جميع الأوامر مفتوحة المدة (OPEN) وكذلك بالنسبة لأوامر حجز الكميات المسجلة.

وأكدت على مراعاة عدم القيام بأي تعديلات على أكواد العملاء البائعين تؤدي إلى إيقافها وذلك حتى تمام تنفيذ الصفقة.

كما شددت على ضرورة قيام شركات السمسرة بمراجعة أوامرها من خلال شاشات متابعة الأوامر بالنظام قبل نهاية الفترة المحددة لتسجيل الأوامر على أن تقوم الشركات بإجراء أي تعديلات في أوامرها قبل نهاية هذا الموعد ولن يسمح بإجراء أي تعديلات على بيانات الأوامر بعد نهاية هذا الموعد.