ألسن الأقصر تعلن بدء تفعيل العمل بفصل كونفوشيوس لتعليم اللغة الصينية
الخبر من المصدر : أضغط هنا

أعلن فصل كونفوشيوس التابع لكلية الألسن بجامعة الأقصر، اليوم السبت، عن بدء التسجيل  لدورات اللغة الصينية "مستوى المبتدئين"، حيث يقوم بالتدريب أساتذة اللغة الصينية من أساتذة الجامعة الصينيين.

وقال الدكتور محمود النوبي أحمد عميد كلية الألسن، أن المحاضرات ستكون حضورية في مقر فصل كونفوشيوس بكلية الألسن بجامعة الأقصر الكائن تحديدًا في (الأقصر _ السواقي _ شرق السكة _شارع مسجد عبد الكريم _ بجوار إدارة الأقصر التعليمية).

وأوضح النوبي، أن الأوراق المطلوبة للتقدم للدورات هي ٢ صورة شخصية، صورة من الرقم القومي، وتبلغ رسوم التسجيل ٦٥٠ جنيه تسدد بالفيزا، وسيكون الحضور ٣ أيام أسبوعيًا من الساعة الرابعة عصرا إلى الساعة السابعة مساء، مطالبًا الطلاب بمتابعة الجديد حول هذه الدورات عبر لينك صفحة كونفوشيوس على الفيس بوك:

   https://2u.pw/M7dbl

جدير بالذكر، أن الدكتور محمد محجوب عزوز، رئيس جامعة الأقصر، كان قد التقي بمقر الإدارة المركزية بالجامعة، السيدة لي شو تشينغ، مدير فصل كونفوشيوس بكلية ألسن الأقصر، بحضور الدكتور حمدي حسين، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور محمود النوبي، عميد الكلية، والدكتورة ريهام سيد يوسف، المدرس المساعد بقسم اللغة الصينية، وجمال سيد أمين عام الجامعة.

تناول اللقاء، بحث سبل توسيع أطر التعاون مع معهد كونفوشيوس والجامعة في مجال تدريس اللغة الصينية وتبادل الوفود الطلابية مع كليات الألسن والسياحة والفنادق والآثار، ونظراء تلك الكليات بالصين، كما بحث الجانبان إمكانية إضافة فصول كونفوشيوس بالكلية واستقبال مزيد من الطلاب الراغبين في دراسة اللغة والثقافة الصينية، وتزويدها بالاحتياجات اللوجستية والإدارية.

ووجه الدكتور محمد محجوب، الشكر لمدير فصل كونفشيوس بالجامعة، وإلى السفير الصيني لدى القاهرة والمستشار الثقافي الصيني، كما ثمن جهود كونفشيوس الأقصر وقسم اللغة الصينية بكلية الألسن جامعة الأقصر، آملاً في تدعيم التعاون وأواصر الصداقة بين كافة الشركاء من الجانبين.

فيما أعربت مدير فصل كونفوشيوس الأقصر، عن استعدادها لتقديم كافة صور الدعم والمساندة لتحقيق تعاون دولي مثمر بين جامعة الأقصر ومعهد كونفوشيوس.

أخبار متعلقة