بالصور.. نائب محافظ الأقصر يلتقي المشاركات بمجموعات الادخار
الخبر من المصدر : أضغط هنا

عقد محمد عبدالقادر خيري نائب محافظ الأقصر، اليوم الخميس، لقاءٌ موسعاً، مع الفتيات والسيدات المشاركات في مشروع مجموعات الادخار والإقراض الرقمي، الذي ينفذه المجلس القومي للمرأة، تحت مظلة المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية ويشرف عليه البنك المركزي المصري.

 

استعرض اللقاء، الذي أقيم بقاعة ديوان عام المحافظة بالتنسيق مع وحدة تكافؤ الفرص بديوان المحافظة، أهداف المشروع التي تتضمن تعزيـز التمكين الاقتصادي للمرأة وتدعيم فكرة مجموعـات الادخار والإقراض والرقمنـة واسـتخدام وسـائل التكنولوجيا الحديثة.

ويستهدف المشروع أيضا شمول المرأة المصرية بالقرى الريفية اقتصاديًا، ودمج المرأة بالمنظومة المصرفية الرسمية للدولة، ورفع الوعي ونشر الثقافة المالية بين السيدات، ومحو الأمية الرقمية للسيدات من خلال التشجيع على استخدام وسائل التكنولوجيا الحديثة؛ وذلك تماشيًا مع عملية التحول الرقمي التي تشهدها كافة مؤسسات الدولة، وتنفيذ تدريبات شاملة ضمن البرنامج؛ حتى يتم بناء قدرات المرأة المصرية، وتشجيعها على تبنّي مشروعات خاصة بها.

 

كما تم خلال اللقاء، الاستماع إلى الفتيات والسيدات المشاركات في المشروع للتعرف على مقترحاتهم بشأن تحقيق الاستفادة القصوى من أهداف المشروع، الذي يستهدف 24 ألف سيدة في مركزي إسنا وأرمنت داخل 11 قرية بهما كمرحلة أولى وهي قرى أرمنت الحيط والسلام والشغب والحلة والدير والكيمان وأصفون والقرايا والنمسا والعضايمة ومركز إسنا، حيث يضم فريق عمل المشروع 67 موظفة.

 

من جانبه، أكد نائب محافظ الأقصر، أن الدولة المصرية تولي أهمية كبرى لتعظيم مكانة المرأة في كافة المجالات وتمكينها سياسياً واقتصادياً واجتماعياً من خلال إطلاق الاستراتيجيات والمبادرات والبرامج المجتمعية الداعمة للمرأة، مؤكدا تقديم كافة التيسيرات بالتنسيق مع الجهات المختصة لتسهيل عمل المشروع داخل المحافظة.

أخبار متعلقة