الرئيس الراحل حسني مبارك في الذكرى الأولى لرحيلة


في الذكرى الاولى لرحيل الرئيس المصري الأسبق حسني مبارك الذي رحل عن عمر يناهز 92 عام في مستشفى. الجلاء العسكري في الخامس والعشرين من فبراير العام الماضي .

بعد عام من رحيل مبارك

علاء مبارك نجل الرئيس الراحل يكتب على حسابة في تويتر “الذكرى السنوية الاولى للرئيس مبارك ، نسأل الله العلي القدير. ان يتغمدة بواسع رحمتة وغفرانة وان يجعل مثواة الجنة .إنا لله وإنا إلية راجعون ” .

وحرص علاء مبارك على نشر مقطع فيديو مدتة 27 ثانية يتضمن صورة لرئيس الراحل وأخرى من جنازتة العسكرية. على خلفية قراءة لأيات من سورة الفجر { يا أيها النفس المطمئنة * إرجعي إلى ربك راضية مرضية * فأدخلي في عبادي * وأدخلي جنتي } .

كما حرص حفيد الرئيس الراحل عمر علاء مبارك على إحياء الذكرى الاولى لوفاة جدة وكتب عبر حسابة على فيسبوك. ” مرت سنة على فراقك ياجدي الله يرحمك ويغفر لك ” وأرفق صورة نادرة للرئيس الراحل وهو يتوسط عمر وأخية الراحل محمد داخل مهبط للطائرات .

صورة نادرة ل مبارك واحفادة

يذكر أنة في مايو عام 2009 قد توفى محمد حفيد مبارك الذي كان يبلغ من العمر وقتها 12 عام .

وقد ذكر مقربون من أسرة الرئيس الراحل في تصريحات أن الأسرة ستجتمع أمام قبر مبارك. لإحياء الذكرى الاولى لوفاتة بحضور عدد من محبية .

ومع تزامن الذكرى الاولى لرحيلة انتشر بكثافة على مواقع التواصل الاجتماعي تفاعلات متضمنة. ادعية ل مبارك وايضا اطلاق هاشتاج من مستخدمي تويتر #ذكرى_وفاة_الرئيس_مبارك .

وتداول نشطاء على نطاق واسع عبارات مؤثرة من الخطاب الأخير لمبارك قبل يوم من تنحية عن الحكم في 10 فبراير. 2011 من بينها “إنني لم أكن يومآ طالب سلطة أو جاة ويعلم الشعب الظروف العصيبة. التى تحملت فيها المسؤولية وما قدمتة للوطن في الحرب والسلام” .

وايضا “هذا الوطن العزيز هو وطني مثلما هو وطن كل مصري ومصرية فية عشت وحاربت من أجلة ودافعت عن أرضة. وسيادتة ومصالحة وعلى أرضة أموت وسيحكم التاريخ علي وعلى غيري بما لنا وما علينا” .

حسني مبارك من مواليد مايو عام 1928 وحكم مصر لمدة ثلاثة عقود بعد أن أدى في 14 أكتوبر.عام 1981 اليمين الدستورية رئيسا للبلاد خلفى للرئيس الراحل انور السادات بعد إغتيالة .

وتم الإطاحة ب مبارك بعد ثورة شعبية اندلعت في شوارع مصر والميادين انطلقت من ميدان التحرير. في الخامس والعشرين من يناير عام 2011 .

مبارك ونجلية علاء وجمال اثناء احدى جلسات محاكمتة
يذكر ان الرئيس الراحل حسني مبارك قد رفض ان يغادر البلاد هاربآ من المجهول المنتظر عقب الاحتجاجات وكان السجن. أحب إلية من رغد العيش خارج البلاد وأكد أكثر من مرة أنة سيموت على أرضها .

اقرأ ايضا


What's Your Reaction?

مش حلو مش حلو
0
مش حلو
ههههههه ههههههه
0
ههههههه
حلو جدا حلو جدا
0
حلو جدا
حلو شغااال حلو شغااال
0
حلو شغااال

الرئيس الراحل حسني مبارك في الذكرى الأولى لرحيلة