سياسة ملفات تعريف الارتباط

سياسة ملفات تعريف الارتباط

ماهي ملفات تعريف الارتباط

ملفات تعريف الارتباط هي ملفات نصية تحتوي على كميات قليلة من المعلومات التي تُرسل إلى المتصفح الذي تستخدمه وتُحفظ في جهاز الكمبيوتر التابع لك أو هاتفك المحمول أو أي جهاز آخر عندما تزور أي موقع ويب. وتعيد ملفات تعريف الارتباط إرسال المعلومات إلى الموقع في كل مرة تعاود زيارته.

قد تكون ملفات تعريف الارتباط إما دائمة (وفي هذه الحالة تُعرف بأنها ملفات تعريف ارتباط مستمرة)؛ حيث تبقى في الكمبيوتر التابع لك إلى أن تحذفها، أو مؤقتة (تُعرف بكونها ملفات تعريف ارتباط مخصصة لجلسات عمل محدودة المدة)؛ حيث تستمر فقط إلى أن تغلق المتصفح.

وقد تكون ملفات تعريف الارتباط تابعة لطرف أول، وهي تلك التي يتم تعيينها بواسطة موقع الويب الذي تتم زيارته حاليًا، أو تابعة لطرف ثالث؛ حيث يتم تعيينها بواسطة شخص آخر غير مالك موقع الويب الذي تتم زيارته حاليًا.

كيف نستخدم ملفات تعريف الارتباط

نقوم باستخدام ملفات تعريف الارتباط لاسباب متعددة سيتم شرحها لاحقاً. من المؤسف انه في معظم الاحيان لا تتواجد خيارات قياسية لتعطيل ملفات تعريف الارتباط دون تعطيل الخصائص و المزايا التي يقدمها هذا الموقع. يستحسن ان تقوم بالسماح لكل ملفات تعريف الارتباط اذا لم تكن متاكداً فيما اذا كنت بحاجتها ام لا تفاديا لتعطيل اي خدمة تستخدمها.

تعطيل ملفات تعريف الارتباط

يمكنك منع ملفات تعريف الارتباط من خلال اعدادات المتصفح الذي تستخدمه (يمكن الاستعانة بركن المساعدة في متصفحك لعمل هذا). كن حذرا انك عندما تقوم بذلك فانك ستقوم ايضا بتعطيل خصائص و مزايا العدد من المواقع الاخرى التي تقوم بزياراتها. لذلك من المستحسن ان لا تقوم بتعطيلها.

ملفات تعريف الارتباط التي نستخدمها

ملفات تعريف ارتباط متعلقة بالحساب

اذا كنت قد انشات حساب معنا فاننا نقوم بادارة عملية التسجيل و الادارة العامة عبر ملفات تعريف الارتباط. عادة يتم حذف هذه الملفات عندما تقوم بتسجيل الخروج الا انها قد تضل دون حذف بعض الاحيان لتتذكر خياراتك عندك القيام بتسجيل الخروج.

ملفات تعريف ارتباط متعلقة بتسجيل الدخول

نستخدم ملفات تعريف الارتباط عندما تقوم بتسجيل الدخول حتى نتذكر هذا الامر. هذا سيحول دون اضطرارك الى تسجيل الدخول بشكل متكرر كل مرة تزور فيها الموقع. عادة يتم ازالة هذه الملفات عندما تقوم بتسجيل الخروج لضمان ان الدخول الى خصائص حسابك يتم حصرا عندما تكون قد سجلت الدخول.

ملفات تعريف الارتباط الخاصة بالاستمارات

عندما تقوم بارسال بيانات عبر استمارة الكترونية كالموجودة في صفحة “اتصل بنا” او استمارات التعليقات, تقوم الملفات بتذكر خياراتك في حال استخدامها مستقبلاً.

ملفات تعريف ارتباط لخصائص الموقع

لتقديم افضل تجربة لمستخدم هذا الموقع نقوم بتقديم الخاصية لاعداد تفضيلاتك الخاصة بعمل الموقع عندما تقوم بزيارته. لغرض تذكر هذه التفضيلات نحتاج الى اعداد ملفات تعريف ارتباط ليتم استدعاء هذه المعلومات عند الحاجة اليها عند تفاعلك مع الموقع.

ملفات تعريف ارتباط للطرف الثالث

في بعض الحالات الخاصة نقوم كذلك باستخدام ملفات تعريف ارتباط مقدمة من طرف ثالث. هذا القسم سيعرض تفاصيل هذه الملفات و التي قد تجدها في هذا الموقع.

ملفات تعريف ارتباط للطرف الثالث

في بعض الحالات الخاصة نقوم كذلك باستخدام ملفات تعريف ارتباط مقدمة من طرف ثالث. هذا القسم سيعرض تفاصيل هذه الملفات و التي قد تجدها في هذا الموقع.

هذا الموقع يستخدم خدمة احصاءات جوجل و هي خدمة ذات شعبية و انتشار كبير و نظام احصائي موثوق يسمح لنا بمتابعة و فهم طريقة استخدامك للموقع و الطرق التي يمكننا تطويره ليتناسب مع تجربتك. هذه الملفات قد تقوم بتعقب امور كالمدة التي بقيت فيها في الموقع و الصفحات التي قمت بزياراتها حتى نتمكن من الاستمرار باضافة محتوى جذاب.

لمزيد من المعلومات حول ملفات تعريف ارتباط احصاءات جوجل , يمكنك زيارة الموقع الرسمي للخدمة.

بين الحين و الاخر نقوم بتجربة مزايا جديدة و نقوم بتغييرات طفيفة للطريقة التي يتم تقديم الموقع بها. عندما نقوم باختبار هذه المزايا فقد يتم استخدام هذه الملفات لضمان حصولك على تجربة منسقة و في ذات الوقت نتمكن من متابعة اي من هذه التعديلات ستجذب اهتمام الزوار.

خدمة جوجل ادسنس التي نستخدمها لعرض الاعلانات تستخدم ملفات تعريف ارتباط DoubleClick بغرض عرض اعلانات ذات صلة و الحد من عدد المرات التي يتم عرضها لك.

لمزيد من المعلومات يمكن زيارت الموقع الرسمي و قراءة سياسة الخصوصية الخاصة بجوجل ادسنس

نستخدم الاعلانات لتغطية اجور تشغيل الموقع و توفير التمويل اللازم لتطويره بشكل افضل. السلوك الاعلاني لملفات تعريف الارتباط و التي يتم استخدمها في هذا الموقع مصممة لضمان اننا نقوم بتقديم اعلانات ضمن اهتمامات الزائر و يتم ذلك عبر تتبع اهتمامات الزائر دون حفظ معلومات هويته.

العديد من الشركاء يقومون بالسماح لنا اذا كان عملاءنا قد زارو الموقع عبر احد الشركاء حتى نتمكن من اعتمادها بشكل مناسب وحيث يسمح ذلك لشركاءنا التابعين بتقديم أي عائد قد يقومون بها.

نقوم كذلك باستخدام وسائط الشبكات الاجتماعية كالاضافت و الازرار على هذا الموقع و التي تسمح لك بربط شبكاتك الاجتماعية بعد طرق. لضمان عمل هذا فان هذه الشبكات الاجتماعية -فيسبوك, تويتير, و جوجل+ – تتضمن ملفات تعريف ارتباط تقوم باعدادها عبر الموقع و التي قد تستخدم لتعزيز حسابك لديهم او تساهم في البيانات التي يتم جمعها لعدة اسباب و التي يتم ذكرها في سياسة الخصوصة الخاصة بهم.

لمزيد من المعلومات

اذا كنت تبحث عن معلومات اكثر فيمكن التواصل معنا عبر زيارة الصفحة ادناه